MENU

Thursday, February 21, 2013

هل وزنى له قدر؟!


0
أصبحت الرغبة في الحصول على الرشاقة والتمتع بمظهر لائق حلم يراود الكثيرين منا،حتى الكبار وأصحاب المشاغل المتعددة يراودهم نفس الحلم،وليس أدل على ذلك أكثر من انتشار صالات الألعاب الرياضية وأدوية التخسيس وحرق الدهون الزائدة وأجهزة إذاية الدهون،وغير ذلك من وسائل التنحيف والتخلص من الوزن الزائد.
كان رأي العلم واضحا فيما يتعلق بمدى قابلية الجسم لاكتساب وزن زائد،فهناك أجسام أكثر ميلا من أجسام أخرى للتعرض للسمنة وتضخم الوزن،وهذا الأمر يرجع عادة للنشاطات الهرمونية المتحكمة في هضم الطعام وحرق الدهون،وهذه النشاطات تختلف من جسم إلى آخر. قد يظن البعض منا حينها أن قدره هو الإصابة بالوزن الزائد وأنه غير مقدر له التخلص من شبح السمنة والتمتع بالمظهر اللائق!
0
تختلف قدراتنا ودرجة إقبالنا على ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية،وهنا يستفحل خطر الإصابة بالوزن الزائد،فمع الامتناع عن اتباع الوسائل السليمة للتخلص من الدهون تزداد فرص اكتساب الوزن وقد يتعرض البعض منا لحالة من الاكتئاب بسبب تعارض طاقاته وقدراته مع رغبته في التخلص من الوزن الزائد.
قد يصبح النظر إلى مقياس الوزن بالنسبة لبعضنا كابوسا يشعره بالإحباط واليأس كلما طالعه،وقد يحجم عن الاستمرار في البحث عن وسيلة فعالة للتخلص من السمنة. بعد كل ما قمت به من محاولات،لِمَ لا تجرب طريقة جديدة يكفلها وينظمها انتماؤك الفلكي؟
مواليد الأبراج النارية (الحمل والأسد والقوس)
بما أنهم مفعمون بالطاقة والحماسة للتخلص من الوزن الزائد وحريصون على التخلص من الوزن بشتى السبل المتاحة،ولكن هذا يوقعهم في مشكلة كبيرة،وهي التسرع،فقد يحجم أحدهم عن مواصلة التمرن أو اتباع الحميات بسبب عدم استجابة جسمه لها في بعض الأحيان،فيتسبب له ذلك في استعادة ما خسر من الوزن. قد يلجأ أحدهم أيضا إلى اتباع حميات تعتمد على تناول نوعيات معينة من الأطعمة دون غيرها،ما قد ينعس سلبا على حالته الصحية مستقبلا. ضبط النفس والهدوء والصبر هي الوسائل الأمثل في حالتك فلا تتعجل وانتظر حتى يستجيب جسمك لوسائل خسارة الوزن.
مواليد الأبراج الهوائية (الجوزاء والميزان والدلو)
أنت تفضل الاستعانة بأصحاب الخبرة في هذا الشأن فلا تتردد في استشارة خبير تغذية. لا تخجل من الجري والتمرن في الهواء الطلق فهذا يناسب ويضاعف إقبالك على الحياة. ابحث عبر الإنترنت عن نصائح مؤكدة تفيد في حالة صعوبة التخلص من الوزن وابحث أيضا عن حمية طويلة الأمد تتناسب مع طبيعة حياتك كي لا تمل منها بسرعة. لا تتجاهل أيضا أهمية استشارة طبيب متخصص يرشدك إلى الوسائل السليمة للحفاظ على الصحة أثناء فترة الحمية.
مواليد الأبراج المائية (السرطان والحوت والعقرب)
بما أن مزاجك متقلب وسريع التغير،فهناك صعوبة في إمكانية استمرارك في ممارسة التمرينات واتباع نفس الحمية لفترة طويلة. ابدأ تدريجيا بالتخلص من الأطعمة المسببة لاكتساب الوزن الزائد وابحث عن بدائل أقل غنى بالدهون. عليك باتباع حميات غذائية غير معقدة،فبدلا من تناول كميات ونوعيات معينة من الأطعمة بشكل دوري،ابحث عن نوعيات محببة إلى نفسك من الأطعمة منخفضة الدهون الغنية بالمواد العضوية المفيدة للصحة وبنية الجسم،كالفواكه والخضروات الطازجة. ممارسة الرياضات المائية أيضا من الأمور المنصوح بها.
مواليد الأبراج الأرضية (الجدي والعذراء والثور)
أنت بطبيعتك ميال للتمرينات البسيطة قليلة الجهد،كالمشي والركض وركوب الدراجات. استعن بأحد الأصدقاء لتشجيعك ومشاركتك ممارسة الأنشطة المفضلة إليك. اسأل نفسك عن أحب الأطعمة إليك وأكثرها نفعا لجسمك ولا تحرم نفسك من جميع الأطعمة،بل اختر منها ما يكفي لسد حاجاتك وإشعارك بالشبع. ابتعد عن مكافأة نفسك بتناول الحلوى والوجبات السريعة خارج المنزل وابتعد عن الأغذية المسلية،فهي من أخطر الأطعمة على صحتك.

0 comments:

Post a Comment

Blogroll